منتديات رحيق الزهور

للزهور رحيق وما أجمل أن تستنشق من كل زهرة رحيقها ( العمروسى )


    مصر بين إيران ودول الخليج

    شاطر

    فوزى العمروسى
    المدير العام
    المدير العام

    1 : 1
    عدد المساهمات : 613
    نقاط : 1852
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011
    العمر : 56
    الموقع : منتديات رحيق الزهور

    مصر بين إيران ودول الخليج

    مُساهمة من طرف فوزى العمروسى في السبت 3 مارس 2012 - 0:22

    الأعمدة العربية تتهاوى والعلاقات العربية الأمريكية ستتهاوى ( مصر والخليج والعراق وسوريا ) هذة الدول الأربعة هى عصب العالم العربى فمنهم القلب والمال والروح والجسد .. فعندما إتحد العرب والغرب على إسقاط العراق لمعاقيتة على أحتلال الكويت ضاع العراق وخرج من المعادلة العربية واليوم تتحد دول الخليج على معاقبة سوريا على سيرها فى فلك إيران وحزب اللة وبذلك تكون دول الخليج أخرجت سوريا أيضا من المعادلة العربية لأن سوريا ستخرج مما هى فية الأن ضعيفة ومتهالكة لا تقوى لمدة خمسون عاما على الوقوف فى وجة إسرائيل ويكون بذلك أضعف العراق وسوريا وعندما ترفض مصر مساندة شن حرب على أى دولة بالعالم وأن القاهرة أخطرت واشنطن بعدم موافقتها على شن إسرائيل وأمريكا حربا ضد إيران لأنها ستكون غير شرعية هذا يعنى تمرد مصرى على السياسة الأمريكية والأسرائيلية والوقوف موقف الند بالند وخروج أمريكا من حسابات السياسة المصرية وأن سياسة الطاعة العمياء قد سقطت بعد أحداث الثورة المصرية وأن المبادرة من الأن فصاعدا ستكون فى يد الشارع المصرى
    وما يحدث الأن فى مصر هو عقاب للمجلس العسكرى على رفضة تنفيذ السياسة الأمريكية والخليجية لضرب إيران فإذا كانت وسائل العقاب الأمريكية معلومة لدى الشارع المصرى من قطع المعونة وعلى أثر ذلك سيتم تقويض أتفاقية السلام المصرية الأسرائيلية ودخول مصر عصر الحروب فهل هذا مايريدة الشعب المصرى أعتقد ذلك ..
    أما وسائل العقاب الخليجية هى طرد العمالة المصرية التى تقدر بحوالى خمسة عشر مليون عامل فى دول الخليج الى مصر لذيادة الضغط الأقتصادى على مصر ويذلك تكون خرجت العراق وسوريا ومصر وبقيت دول الخليج فى مواجهة إيران ..
    إن السياسة العربية الشرق أوسطية تتشكل الأن للتحقق كلمة لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس إن شرق أوسط جديد يولد الأن وذلك فى حرب 33 يوما بين إسرائيل وحزب الله من العام 2006 م ..
    فسياسة دول الخليج تخدم المصالح الأمريكية والأسرائيلية فى المنطقة من الدرجة الأولى ...

    وطالب مستشارى الرئيس الأمريكى أوباما ضرورة تغيير أسلوب الحوار الضاغط مع مصر فورا وإلا فقدت الإدارة الأمريكية ما تبقى لها .. مما يهدد مصالح الولايات المتحدة فى الشرق الأوسط فى وقت تريد فيه الإدارة الأمريكية تكتل دول المنطقة من أجل شن الحرب على إيران


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 9:29