منتديات رحيق الزهور

للزهور رحيق وما أجمل أن تستنشق من كل زهرة رحيقها ( العمروسى )


    فوائد البقدونس

    شاطر

    ابو فراس
    عضو برونزى
    عضو برونزى

    عدد المساهمات : 150
    نقاط : 268
    تاريخ التسجيل : 14/06/2011
    الموقع : منتديات رحيق الزهور

    فوائد البقدونس

    مُساهمة من طرف ابو فراس في الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 13:29





    يعد تناول البقدونس في مصر لا يحظى بالاهتمام الذي يتلاءم مع قيمته وفائدته الغذائية أن الغرب يستخدمونه كدواء قبل أن يكتشف أنه غذاءو تناول البقدونس يقلل إمتصاص الدهون‏ و‏يسهل مرور الفضلات مع تباعد جزئياتها داخل الأمعاء‏ كما أن البقدونس غذاء صحي متكامل وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ويحمي الجسم من العديد الأمراض‏‏ كما أنه يزيد من إفراز العصارة الصفراوية مما يساعد في عملية هضم المواد الدهنية‏.‏
    و يعالج الغازات والأنتفاخات والتقلصات المعدية والمعوية الناتجة عن سوء الهضم أو الأكلات الدسمة‏ و ينشط الكبد‏ ومضاد للسموم كما أنه يحد من الجلطات حيث يحافظ على توازن الصفائح الدموية ويعالج الأنيميا.
    أن البقدونس غذاء صحي متكامل غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات وأن به 18 حمضاً أمينياً هاما لمساعدة الإنسان على تخليق 50 ألفاً من البروتينات لتجديد الخلايا التالفة والألياف الغذائية.
    أن تناول البقدونس مع اللحم المشوى يعادل بعض المواد الحمضية الموجودة فى اللحوم ويساعد على سهولة إخراجها من الجسم وعدم حدوث الترسيب فى الكلى وذلك لإحتوائه على أملاح عضوية بالإضافة إلى أنه يخفض من ضغط الدم ودهون الدم.
    أن البقدونس يستخدم مادة تجميل طبيعية يحافظ بها على نضارة البشرة والشعر والعيون أيضاً كما أنه غني بفيتامين ( أ ) حيث يحتوي كل مائة جرام من البقدونس على 8425 وحدة فيتامين ( أ ) ويحتاج الإنسان هذا الفيتامين بمعدل 5000 وحدة يومياً.
    أن البقدونس هام للرؤيه ونمو العظام والأسنان وتكوين الهرمونات وتنسيق عملها والتكاثر وإنقسام الخلايا وتطورها وهو المسؤل عن المحافظه على سلامه وحيويه الأسطح سواء الجلد أو الأسطح الداخليه للجسم مثل العين والقناه الهضميه والجهاز التنفسي والجهاز البولي وإذا نقص هذا الفيتامين في جسم الإنسان تشققت هذه الأسطح وإنتشرت بها الثقوب التي تسمح للميكروبات بالدخول للجسم وبدايه العدوى علاوة على جفاف القرنيه وتدمير الشبكيه لو لم يتم التشخيص والعلاج بسرعه.
    أن البقدونس يحتوي على مادة ( الأبيجينين ) التي تحمي من العديد من السرطانات.
    كما أن البقدونس له تأثير باسط للعضلات الملساء‏ ويهديء من آلام المغص الكلوي‏ وينشط الدورة الدموية كما أنة يفيد مرضي الدوالي‏ ويحد من الجلطات حيث يحافظ على توازن الصفائح الدموية. بالإضافة إلى فائدته كمنشط جنسي ومدر للبن الأم ومقاومته لآلام الدورة الشهرية ويخفض من دهون الدم وضغط الدم وحمض اليورك الذي يسبب ارتفاعه مرض النقرس.

    فوزى العمروسى
    المدير العام
    المدير العام

    1 : 1
    عدد المساهمات : 613
    نقاط : 1852
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011
    العمر : 56
    الموقع : منتديات رحيق الزهور

    رد: فوائد البقدونس

    مُساهمة من طرف فوزى العمروسى في الأربعاء 14 ديسمبر 2011 - 2:49




    الحمد لله الذى أنعم علينا بالدواء من كل داء

    موضوع جميــــــــــــل بكل المعانــــــى ،،


    تقبل مرورى المتواضـــــــــــــــع ،،


    مع خالص تحيـــــــــــــاتــــى ،،


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 3:52