منتديات رحيق الزهور

للزهور رحيق وما أجمل أن تستنشق من كل زهرة رحيقها ( العمروسى )


    القذافى وأولادة يبيدون الشعب الليبى

    شاطر

    فوزى العمروسى
    المدير العام
    المدير العام

    1 : 1
    عدد المساهمات : 613
    نقاط : 1852
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011
    العمر : 56
    الموقع : منتديات رحيق الزهور

    القذافى وأولادة يبيدون الشعب الليبى

    مُساهمة من طرف فوزى العمروسى في الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:33

    شن العقيد معمر القذافي حرب ابادة جماعية ضد شعبه الأعزل لاخماد التظاهرات السلمية المطالبة باسقاط النظام ...

    شنت طائات القذافي غارات منظمة على المتظاهرين والمحتجين وامتلأت الشوارع بالجثث ..
    القذافي يحارب شعبه الذي صنع منه اله مثل هبل تونس واللات والعزة ...

    وفي التفاصيل .. قتل ما لا يقل عن 104 اشخاص في ليبيا منذ بدء حركة الاحتجاج الثلاثاء كما افادت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الانسان لوكالة فرانس برس نقلا عن مصادر طبية وشهود عيان.

    وقال مدير مكتب هيومن رايتس ووتش في لندن توم بورتيوس في اتصال هاتفي "ان باحثنا في ليبيا اكد لنا ان هناك ما لايقل عن 104 قتلى".

    واضاف "لكنها صورة غير كاملة عن الوضع لان الاتصالات مع ليبيا صعبة جدا. ولدينا مخاوف كبيرة من كارثة في مجال حقوق الانسان".

    واكد بورتيوس "ان الحكومة قطعت كل اتصالات الانترنت في البلاد وتشوش على الاتصالات الهاتفية الثابتة والجوالة، ما يجعل جمع المعلومات امرا صعبا جدا".

    ويشير تعداد لوكالة فرانس برس استنادا الى مصادر ليبية مختلفة الى ان حصيلة خمسة ايام من حركة الاحتجاج على نظام العقيد معمر القذافي الحاكم منذ اكثر من اربعين سنة، لا تقل عن 77 قتيلا، معظمهم في بنغازي (شرق) ثاني مدن البلاد ومعقل المعارضة.

    وقال احد العاملين في مستشفى الجلاء في بنغازي لهيومن رايتس ووتش ان المؤسسة تسلمت السبت اكثر من عشرين قتيلا بين الساعة 15,00 و21,00 وان 25 جريحا في حالة حرجة.

    ولفت الى ان "معظم الجرحى تظهر عليهم اصابات بالرصاص في الرأس والعنق والكتفين".

    واشارت حصيلة سابقة للمواجهات وقعت السبت بين متظاهرين وعسكريين اوردتها صحيفة قورينا القريبة من سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الى سقوط 12 قتيلا على الاقل السبت في بنغازي.

    ووقعت المواجهات بعد ان هاجم حشد كان يشارك في جنازة متظاهرين قتلوا الجمعة، ثكنة عسكرية كما اوضح رئيس تحرير قورينا رمضان البريكي الذي اضاف نقلا عن مصادر من قوات الامن ان المتظاهرين القوا زجاجات حارقة على الثكنة ورد العسكريون بالرصاص الحي.

    وقال سكان لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان العسكريين استخدموا الاسلحة الثقيلة، ومنها قذائف الهاون. و نقلا عن شهودعيان ان صدامات عنيفة بين المتظاهرين وقوى الامن جرت السبت كذلك في مصراتة ثالث مدن ليبيا، موقعة قتلى وجرحى. وقال الشهود ان "المتظاهرين نزلوا الى الشوارع دفاعا عن اهل بنغازي".

    وافادت شهادات متطابقة ان قوى الامن تتلقى الدعم من "مرتزقة افارقة" يطلقون النار على الجموع "من دون اي تمييز".وقد تم ألقاء القبض على عدد كبير منهم وتم قتل بعضهم وهذا يثبت كذب سيف الأسلام القذافى فيما جاء فى بيانة للتلفزيون الليبى بالأمس وربما بأنة هو الذى تناول حبوب الهلوسة قبل أن يطلع علينا ليخير الشعب الليبى أما الرجوع أو القتال الى أخر رصاصة وأخر طفل وهذا الكلام لابد أن يحاكم علية دوليا تحت بند التحريض على القتل ثم ماهى صفتة ليتحدث بهذة الفجاجة والوقاحة على شعب هو واحدا منهم ولن يكتب التاريخ سطر واحد عنة..وساوم الشعب الليبى أما الرجوع أو القتل أو التقسيم الى دويلات أو الأحتلال الأجنبى وكلها خيارات هزلية هذا ما يقولة أبن رئيس الدولة بالله عليكم ماذا ننتظر من أعداء العرب بصفة عامة ومن أعداء ليبيا بصفة خاصة هذا أذا كان لهم أعداء أصلا .. وبأى صفة يخرج بهذا المنظر على التلفزيون الرسمى للدولة ومن ساعدة على ذلك لابد وأن يحاكم .. وليبيا ليست تونس ولا مصر وكأن ليبيا هبطت على الأرض من المريخ حتى ولو كانت قبلية هل القبائل ليسو بشر وعرب ولهم ما لهم وعليهم ما عليهم مثل تونس ومصر ولكن ماذا نقول لاصحاب العقول الضيقة لقد جاء هذا الفارس فى الوقت والذمن الخطاءليصنع لنفسة نهايتة لقد توارى الفارس الأكبر خوفا وهلعا وجاءت الأقزام تتكلم نيابة عنة ليكتبوا نهايتهم ...

    وشهدت بعض ضواحي طرابلس مناوشات مساء أمس وخصوصا في فشلوم وتاجوراء، حيث سمع اطلاق نار، كما قال معارضون في الخارج نقلا عن سكان ليبيون
    وقال هؤلاء ان المتظاهرين هتفوا ضد النظام من دون ان يتمكنوا من تحديد ان كان هناك ضحايا.

    وقال مصدر رسمي ليبي رفيع المستوى الاحد لوكالة فرانس برس ان مفاوضات جارية مع اسلاميين اصوليين اعدموا رجلي امن ويهددون بقتل رجال امن ومواطنين اخرين يحتجزونهم في مدينة البيضاء التي تشهد اضطرابات منذ الاسبوع الماضي شرق طرابلس.

    وقال المصدر ان المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "امارة برقة الاسلامية"، تطالب "بفك الحصار الامني المستحكم الذي تقيمه حولها القوات المسلحة الليبية في مقابل التوقف عن اعدام من لديهم من عناصر امنية ومواطنين احتجزتهم خلال الاشتباكات المسلحة في الايام الماضية في البيضاء".

    واوضح المصدر ان هذه الجماعة الاسلامية كانت قد "اعدمت رجلي امن" من بين الرهائن الذين تحتجزهم قبل بدء المفاوضات.

    واضاف ان هذه الجماعة مسؤولة عن شنق شرطيين يوم الجمعة الماضي في البيضاء التي قتل فيها 23 شخصا منذ بداية حركة الاحتجاج الثلاثاء.

    وقالت السلطات الليبية انها اعتقلت في بعض المدن الليبية العشرات من المواطنين العرب الذين ينتمون الى "عصابة" تعمل على زعزعة استقرار البلاد، كما افادت وكالة انباء الجماهيرية.

    واكد مصدر رسمي ليبي انه تمت السيطرة فجر الاحد على محاولة لتخريب واشعال آبار نفطية جنوب طرابلس واعتقال ستة ليبيين، في عملية ادت الى اصابة رجلي امن بجروح.

    ولم يصدر عن العقيد معمر القذافي اي تصريح رسمي منذ بداية الاحتجاجات. لكن اللجان الثورية، التي تشكل ركيزة النظام، توعدت "الشراذم" التي تحرك الاحتجاج برد "صاعق".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 17:16